الإفراج عن 240 ألف جرعة جديدة من لقاح “استرازينيكا”

الإفراج عن 240 ألف جرعة جديدة من لقاح "استرازينيكا"

أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، الإفراج عن شحنة لقاح أسترازينيكا تقدر بمئتين وأربعين ألف جرعة؛ وصلت البلاد يوم الخميس الماضي عبر مطار معيتيقة الدولي قادمة من إيطاليا.

وبحسب ما صرح به مدير مكتب الإعلام بالمركز محمد الزيات للأحرار الأربعاء، فإن الجرعة وردت في إطار مبادرة منظومة كوفاكس، وقد أفرج عنها بعد خضوعها للإجراءات الـمخبرية اللازمة بمعامل الرقابة الدوائية بالـمركز، حيث جرى التأكد من مطابقتها للمواصفات.

وكان المركز الوطني لمكافحة الأمراض أكد انخفاض عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 4425 خلال الأسبوع الوبائي الـ39 مقارنة بـ5864 إصابة خلال الأسبوع الوبائي الـ38.

وأضاف المركز في ملخص التقرير الأسبوعي 39 أن عدد الوفيات بلغ 85 حالة مقارنة بـ100 حالة خلال الأسبوع الذي قبله، مشيرا إلى ارتفاع عدد إصابات كورونا في مدن القره بوللي ويفرن وبني وليد والخمس والزاوية المركز وسبها والماية ووادي عتبة وامساعد وخليج السدرة وأم الرزم.

وقال المركز الوطني لمكافحة الأمراض إن عدد المطعمين ضد فيروس كورونا بالجرعة الأولى بلغ أكثر من مليون و406 آلاف مطعم، بينما بلغ عدد المطعمين بالجرعة الثانية قرابة 245 ألفا.