أفريكا أنتليجينس: أبناء حفتر عينوا وكيلا على أغلب شركاتهم في فرجينيا

أفريكا أنتليجينس: أبناء حفتر عينوا وكيلا على أغلب شركاتهم في فرجينيا

كشف موقع أفريكا أنتليجينس الاستحباراتي أن ابنيْ حفتر عقبة والمنتصر، عيّنا وكيلا يدعى محمد الربابة على أغلب شركاتهم الاستثمارية في ولاية فرجينيا الأمريكية دون انتظار نتائج الدعاوى المرفوعة على أبيهما أمام المحاكم الأمريكية.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن هناك شركات عقارية تتبع لعقبة حفتر وهي “ايسترن بروثار قروب” التي أصبحت تسمى “اي بي جي ايستايت” و”آبكو انفيستمنت”، إضافة إلى شركتي “الكيسمتون انفيستمنت” و”ايستفيلد هولدينغ”، وشركة النقل المتوقفة “بيليكان لاين انترنشونال”.

وأضاف “أفريكا انتليجنس” أن ابني حفتر قبل بضعة أشهر من عمليات النقل أنشآ شركتين جديدتين، شركة “غلوبال فونتشير كونسالتينغ” لعقبة حفتر في أبريل الماضي التي أصبح “محمد الربابة” أيضًا الوكيل الوحيد لها في أغسطس 2021، وشركة “لابتيس ماجنا” التي يديرها المنتصر حفتر في مايو 2021.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن هاتان الشركتان ليس لهما أي أثر للنشاط، وقال إن معظم الشركات مسجلة على نفس العنوان في ولاية فرجينيا حيث يواجه حفتر تهما بارتكاب جرائم حرب ولم يمثل أمام المحكمة للإدلاء بشهادته وقد يواجه حكمًا افتراضيًا في الأسابيع المقبلة إذا لم يفعل ذلك.

وقال “أفريكا أنتليجنس” إن عقبة والمنتصر حرصا على الابتعاد عن الإدارة اليومية لشركاتهم الأمريكية، وأوضح أن أصول العائلة مستهدفة بالفعل من قبل بعض المدعين للحصول على تعويض، مشيرا إلى أن قيمة العقارات في فرجينيا وحدها تبلغ 8 ملايين دولار وفق ما كشفته سابقا صحيفة وول ستريت جورنال.