منح التأشيرة، على طاولة المباحثات الليبية اليونانية.

منح التأشيرة، على طاولة المباحثات الليبية اليونانية.

ناقش وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات عمر كتي مع نائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون الاقتصادية كوستاس فراجوجياني، الشروع في بدء منح التأشيرات، وتدشين خط جوي مباشر بين البلدين.

وشدد كتي لنظيره اليوناني خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الليبي اليوناني للتعاون الاقتصادي على أهمية الشروع في تقديم الخدمات القنصلية، والبدء في منح التأشيرات، معربا عن ترحيبه بإعادة افتتاح السفارة والقنصلية اليونانيتين في ليبيا.

ووقع الجانبان الليبي واليوناني خلال المنتدى الاقتصادي على مذكرة تفاهم لتشجيع التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة المتجددة والاستثمار والتدريب.

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون القنصلية كوستاس فراجوجياني، دعم بلاده الكامل لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وصولا للاستحقاق الانتخابي، مشيرا إلى أهمية مؤتمر دعم الاستقرار الذي سينعقد في طرابلس، أكتوبر الجاري.

هذا وأقيم في العاصمة طرابلس فعاليات المنتدى الليبي اليوناني للتعاون الاقتصادي بمشاركة وكيل وزارة الخارجية لشؤون التعاون الدولي والمنظمات عمر كتي ونائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون الاقتصادية كوستاس فراجوجياني وممثلين عن البلدين.