بإجماع 15 صوتا مجلس الأمن يمدد لمهمة البعثة الأممية بليبيا حتى 31 يناير المقبل

بإجماع 15 صوتا مجلس الأمن يمدد لمهمة البعثة الأممية بليبيا حتى 31 يناير المقبل
أرشيفية .. مجلس الأمن

صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قرار بالتمديد لمهمة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا حتى نهاية يناير المقبل.

وقالت الأمم المتحدة، إن مجلس الأمن صوت بإجماع 15صوتا على مشروع القرار الذي قدمته المملكة المتحدة بشأن ليبيا، والقاضي بتمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى أواخر يناير من العام القادم.

من جهتها أعلنت بعثة المملكة المتحدة بمجلس الأمن على حسابها بتويتر، تمديد المجلس لمهمة البعثة الأممية في ليبيا، وفي شرحها للقرار الذي تقدمت به في هذا الصدد، قالت بريطانيا إن ليبيا في مرحلة حرجة ومجلس الأمن له دور مهم يلعبه في هذا الصدد.

وأضافت المملكة المتحدة أنه يجب دعم الشعب الليبي وهو يتطلع إلى مستقبل أكثر استقرارًا بما في ذلك من خلال الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر، وأنه
من الضروري أن تتم الانتخابات في موعدها وتكون ذات مصداقية وشاملة.

وشددت بريطانيا على أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه، يلعبون دورًا حيويًا في الدعم، ويجب الإصرار على التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار بما يشمل انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة دون تأخير.

فيما أكدت البعثة الفرنسية بمجلس الأمني الدولي، تمديد المجلس للبعثة الأممية حتى 31يناير من العام المقبل، مجددة دعم فرنسا الكامل للبعثة الأممية، وواصفة عملها بالمهم جدا لدعم الانتقال السياسي وإقامة الانتخابات في 24 ديسمبر وتنفيذ وقف إطلاق النار.