لافروف يؤكد على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب

لافروف يؤكد على ضرورة خروج المقاتلين الأجانب

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على ضرورة انسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية بشكل متزامن من ليبيا، والمضي قدما في مشروع المصالحة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها.

وأكد لافروف خلال لقاء مع رئيس المجلس الرئاسي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك؛ أكد دعم بلاده للجهود السياسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

من جهته أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ضرورة تعزيز العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات, مشيرا إلى أهمية دورها في إنجاح العملية السياسية والاستقرار في البلاد.

وكان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش؛ بحث ضرورة العمل على خروج المقاتلين الأجانب لضمان استقرار ليبيا ودول الجوار، إلى جانب آخر تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأثنى المنفي خلال لقائه غوتيرش بنيويورك على جهود الأمم المتحدة، في دعم الحوار السياسي الليبي، لإعادة الاستقرار في البلاد والمساعدة على نجاح العملية السياسية.

بدوره أكد الأمين العام ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها نهاية العام الجاري، مرحبا في الوقت ذاته بمسارات الحوار التي يقودها المجلس الرئاسي، بين جميع الأطراف.