عمداء البلديات يرفضون قرار النواب سحب الثقة من الحكومة

أعلن عمداء البلديات رفضهم القاطع للخطوة التي قام بها رئيس مجلس النواب وعدد من النواب الداعمين له بسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية بدون أي سند دستوري أو قانوني وفي مخالفة صريحة و واضحة للإعلان الدستوري و تعديلاته والاتفاق السياسي و خارطة الطريق المتفق عليها في جنيف. ورأى العمداء أن هذه الخطوة التي وصفوها بالعبثية جاءت تحت ضغط المصالح الشخصية لعدد من النواب وتعارض مصالحهم مع ما قامت به الحكومة من خطوات وإنجازات خلال فترة زمنية قصيرة و دون حتى إقرار للميزانية.

العمداء أضافوا أن هذه الخطوة لا يمكن وصفها إلا بالتزوير والتدليس ولا تهدف إلا إلى إثارة الفوضى والخروج عن مسار خارطة الطريق المتفق عليها في جنيف ومحاولة لعرقلة الوصول إلى الانتخابات التشريعية والرئاسية في 24 ديسمبر.

كما أكد العمداء أن مجلس النواب لا يملك، من الناحية القانونية والسياسية، الحق منفردا في سحب الثقة وأن الحكومة التي ولدت بتوافق سياسي كبير من خلال ملتقى الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة وتحظى بشرعية شعبية واسعة في كل مناطق ليبيا جاءت لتنفيذ خارطة الطريق لا لتتم عرقلتها عن أداء وظيفتها.

ودعا عمداء البلديات رئيس حكومة الوحدة الوطنية وأعضاء الحكومة إلى الاستمرار في ممارسة مهامهم و تنفيذ خارطة الطريق ، داعين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والدول الداعمة للعملية السياسية وأعضاء ملتقى الحوار السياسي إلى رفض هذه الخطوة العبثية وقطع الطريق على كل من يعمل على زعزعة الاستقرار في ليبيا وعرقلة العملية الانتخابية المتفق عليها في 24 ديسمبر.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة