وكيل المواصلات: ترتيبات قادمة لفتح الحدود مع تونس

وكيل المواصلات: ترتيبات قادمة لفتح الحدود مع تونس

قال وكيل وزارة المواصلات وسام الإدريسي، إن لجانا من الجانبين الليبي والتونسي ستجتمع هذه الأيام لوضع خطة لإعادة فتح الحدود مع الأخذ بالاعتبار الإجراءات الاحترازية.

وأضاف الإدريسي في مداخلة مع قناة ليبيا الأحرار، أن أسباب قفل الحدود مع تونس صحية بحتة، لافتا إلى تواصلهم مع السفارة التونسية في ليبيا، وأن الإجراءت تسري بشكل طبيعي بين البلدين.
هذا وأوضح الإدريسي أنه كان لدولة تونس بروتوكول خاص في التعامل مع ليبيا فقط، وأنه نتيجة لقفل الحدود بين الطرفين، أصبحت المعاملة كبقية الدول الأخرى.

وكانت وزارة الخارجية التونسية قد نفت نفيا قاطعا ما يروج من أخبار حول منع عدد من الأشقاء الليبيين من دخول تونس، وقالت إن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن لا أساس له من الصحة.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن غلق الحدود بصفة مؤقتة يندرج في إطار الحد من تفشي جائحة كورونا والتوقي من تداعيات انتشار الوباء بمختلف متحوراته على الوضع الصحي بكل من تونس وليبيا.

وأوضحت الوزارة أن اللجنتين العلميتين التونسية والليبية ستعقدان اجتماعا لتقييم الوضع الوبائي، وإعداد بروتوكول صحي يستجيب إلى خصوصيات العلاقات التونسية الليبية ويحترم الشروط الصحية اللازمة لمكافحة الوباء.