استمرار إغلاق معبر رأس اجدير من الجانب التونسي وقرابة 400 شاحنة تنتظر المرور

استمرار إغلاق معبر رأس اجدير من الجانب التونسي وقرابة 400 شاحنة تنتظر المرور

أفاد مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بمنفذ رأس اجدير الحدودي مختار المنصوري باستمرار إغلاق المعبر من الجانب التونسي حتى أمام الإسعاف والحالات الإنسانية.

وأضاف المنصوري في تصريحات للأحرار أنه تم الاتفاق فقط على عبور الدبلوماسيين، مشيرا إلى أن الحركة متوقفة تماما والمنفذ خال من المسافرين، وقال إن هناك ما يقارب 400 شاحنة محملة بالبضائع تنتظر السماح لها بالمرور إلى تونس.

وأكد مدير مكتب الرعاية الصحية الدولية بمنفذ رأس اجدير الحدودي أنه تم تسجيل حالة وفاة قبل يومين لأحد المرضى نتيجة عدم حصوله على الأكسجين بعد نفاد أسطوانة الأكسجين لديه وانتظاره لوقت طويل في المنفذ دون تمكنه من العبور.

وكان وزير الخارجية التونسية عثمان الجرندي قد أكد خلال مكالمة مع وزير الخارجية نجلاء المنقوش أن قرار الإبقاء على معبري رأس اجدير وذهيبة-وازن مغلقين قد أملته الظروف الصحية والوبائية في تونس والتي تطلبت اتخاذ إجراءات احترازية.

وأضاف الجرندي أن قرار رفع القيود على حركة التنقل البري والجوي بين تونس وليبيا يعود إلى اللجنة العلمية لمكافحة جائحة كورونا وتقييمها لمؤشرات تطور الوضع الوبائي في تونس وفي المنطقة ككل وفق تعبيره.