عقيلة: ميزانية الحكومة المقترحة كبيرة للغاية

عقيلة: ميزانية الحكومة المقترحة كبيرة للغاية

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن ميزانية حكومة الوحدة المقترحة على البرلمان البالغة 111 مليار دينار كبيرة للغاية.

وتوقع عقيلة في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية، الاثنين، الموافقة على رقم يصل إلى 80 مليار دينا، متهما حكومة الوحدة بعد من إنجاز مهامها، وفق تقديره.

وتابع أن من المهام التي لم تنجزها الحكومة توحيد مؤسسات الدولة والوزارات الحكومية وتوفير تطلبات المواطنين والمصالحة الوطنية، حسب قوله.

وزاد رئيس مجلس النواب أن الحكومة لم تضع آلية لتوحيد الوزارات بل زادت من تقوية المركزية لتصبح جميع الإدارات تتبع للعاصمة طرابلس، وفق تعبيره.

وأفاد الاثنين الماضي المكتب الإعلامي للبرلمان بتأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 بناء على طلب من الحكومة بموجب كتاب رسمي لإجراء تعديلات على مشروع القانون.

وقال الأحد قبل الماضي الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق لوكالة سبتوتينك، إنه سيجري إدراج ميزانية خاصة بـ”مليشيات حفتر” في الميزانية العامة للدولة، في حين أفاد رئيس البرلمان عقيلة صالح بأن التصويت في جلسة اليوم سيكون بالأغلبية قبل إعلان تأجيلها.

وصرح عقيلة في 17 يوليو رفقة مجموعة من النواب خلال لقاء جمع بحفتر بالرجمة “بالطبع لا توجد دولة من دون ميزانية، لكن ليس كل ما يطلب يعطى، النواب لديهم مطلب واضح، وهو أن تكون للمؤسسة العسكرية (مليشيات حفتر) ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها”.