إدارة التطعيمات: ننتظر الإفراج عن مليوني جرعة لتوزيعها على المراكز

إدارة التطعيمات: ننتظر الإفراج عن مليوني جرعة لتوزيعها على المراكز

أفاد مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض “عبدالباسط اسميو” بأنهم ينتظرون أن يفرج مركز الرقابة على الأغذية عن الشحنة الأكبر التي وصلت مؤخرا والمقدرة بمليوني جرعة لتوزيعها على مراكز التطعيمات.

وأوضح اسميو في تصريح للأحرار السبت، أن مراكز التطعيم توقفت عن العمل استجابة لقرار الحظر الكلي، مشيرا إلى أنها ستستأنف عملها بعد انتهاء الحظر يوم الثلاثاء.

ووفق مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني فإن عدد من تلقوا التطعيم تجاوز 740 ألف جرعة، مؤكدا توزيع كل اللقاحات المفرج عنها من الرقابة التي كانت آخرها 500 ألف جرعة ونحو 27 ألف جرعة أخرى من لقاح فايزر مخصصة للعناصر الطبية والطبية المساعدة.

ولفت سميو، إلى أنهم تلقوا وعودا من الحكومة بوصول أعداد أخرى من اللقاحات، منها مليون ونصف المليون جرعة، فضلا عن وعود إضافية كمبادرة من شركات كوفاكس بنحو 116 ألف، و43 ألف جرعة من استرازنكا وفايزر و284 ألف صيني، موضحا أن هذه الأرقام قد تقل أو تتغير تواريخ وصولها حسب ظروف الشركات.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” قد أعلن في الثاني من الشهر الجاري وصول أكبر كمية في مرة واحدة من جرعات التطعيم وقدرت بمليوني جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.