إيطاليا تؤكد التزامها بتحقيق الاستقرار في ليبيا

إيطاليا تؤكد التزامها بتحقيق الاستقرار في ليبيا

أكدت إيطاليا التزامها بتحقيق الاستقرار في ليبيا وأعربت عن أملها في أن تتوصل اجتماعات وفدي مجلس النواب ومفوضية الانتخابات بروما إلى إجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة، بما يتماشى مع التطلعات المشروعة للشعب الليبي.

جاء ذلك في بيان للخارجية الإيطالية حيث أشارت إلى اجتماع وفود من مجلس النواب والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات حاليًا بروما بمساعدة فنية قدمتها البعثة الأممية في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق مؤسسي بشأن تحديد الإطار القانوني للسماح بإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا، قد أعلنت عن مساندتها لاجتماع روما الذي بدأ أعماله الاثنين، وقالت إنها ستقدم الدعم لعمل اللجنة التابعة لمجلس النواب، كما ستدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات خلال الاجتماع المشترك المنعقد في روما من 26 إلى 29 يوليو الجاري لبحث إقرار القاعدة الدستورية للانتخابات.

وأكدت البعثة الأممية أن دورها يتمثل خلال هذا الاجتماع في تقديم الدعم والمشورة الفنيين إلى اللجنة التابعة لمجلس النواب والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات لوضع مشاريع قوانين انتخابية، وشددت على أهمية إجراء عملية انتخابية شاملة للجميع وإشراك المجلس الأعلى للدولة في إعداد القوانين الانتخابية.