اجتماع "حاسم" بإيطاليا الأسبوع القادم "لإنقاذ" الانتخابات

اجتماع “حاسم” بإيطاليا الأسبوع القادم “لإنقاذ” الانتخابات

تستضيف إيطاليا الأسبوع المقبل اجتماعا “قد يكون حاسما في إنقاذ انتخابات 24 ديسمبر المقبل”، وفق تعبير المبعوث الأممي لليبيا يان كوبيش.

وجاءت تصريحات المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش، الخميس أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة خاصة بليبيا،لاعلى إثر الفشل الأخير للمحادثات التي قادتها الأمم المتحدة في جنيف.

وحضر الجلسة في نيويورك رئيس حكومة الوحدة الوطنية ووزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إضافة إلى عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وفق وكالة نوفا الإيطالية.

هذا، وانتهت جلسات ملتقى الحوار دون التوصل إلى نتائج بشأن القاعدة الدستورية، إذ أهابت بعثة الأمم المتحدة بالأعضاء المشاركين في آخر بياناتها إلى الإسراع في مداولاتهم بغية التوصل إلى حلول وسط ووضع اللمسات الأخيرة على مقترح القاعدة الدستورية للانتخابات، وفق تعبيرها.

وناشدت البعثة في بيان لها يوم الثالث والعشرين، البرلمان للاضطلاع بدوره واعتماد إطار قانوني يمكن من اتخاذ خطوات ملموسة تعنى بالتنفيذ وفسح المجال أمام الشعب الليبي لممارسة حقوقه الديمقراطية بتاريخ 24 ديسمبر.