26.2 مليون يورو مساعدات أوروبية لبلديات الجنوب

26.2 مليون يورو مساعدات أوروبية لبلديات الجنوب

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تخصيص الاتحاد الأوروبي 26.2 مليون يور لـ 14 بلدية في جنوب ليبيا في إطار برنامج بلديتي.

وأوضح البرنامج في حسابه الرسمي أن الدعم الجديد للبلديات يهدف إلى مواصلة دعم السلطات المحلية لتحسين نوعية حياة الناس وتعزيز السلام والحوار المجتمعي.

ونوه البرنامج إلى أن الدعم مقدم من خلال الوكالات الشريكة: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا والوكالة الأيطالية للتعاون الإنمائي واليونيسيف.

وجاء عن المصدر نفسه أن برنامج بلديتي بالمنحة الجديدة يدخل المرحلة الثانية: حتى عام 2024، لافتا إلى أن التقييم والتخطيط وتنفيذ التدخلات الحاسمة متواصل في ليبيا من الجهات المعنية.

وستساهم المرحلة الثانية من “بلدياتي” في معالجة عدم كفاية فرص الحصول على الخدمات الأساسية والبنية التحتية في مجالات التعليم والمياه والصرف الصحي والصرف الصحي والطاقة المستدامة، وفق البرنامج الأممي.

وتابع البرنامج أن “بلديتي” سيعزز فرص العمل الكريمة في قطاعات الاقتصاد المحلي مثل الزراعة والبناء من أجل قدرة الأسر على الصمود والأمن الغذائي فضلا عن تعزيز التماسك الاجتماعي على المستوى المجتمعي في السعي إلى تهيئة بيئة مستدامة للتنمية.

وذكرت الجهة الأممية نفسها أنه منذ أكتوبر 2018، تساهم “بلديتي” في تعزيز الظروف المعيشية والقدرة على الصمود في 27 بلدية ضعيفة في جميع أنحاء ليبيا، من خلال تنفيذ أكثر من 200 “تدخل حاسم” في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.