وزارة النفط والغاز: تصريحات نورلاند تعتبر تدخلا في الشأن الداخلي الليبي

وزارة النفط والغاز: تصريحات نورلاند تعتبر تدخلا في الشأن الداخلي الليبي

أعربت وزارة النفط والغاز عن استنكارها الشديد لتصريحات سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” عقب لقائه برئيس المؤسسة الوطنية للنفط “مصطفى صنع الله”.

وقالت الوزارة في بيان لها إن تصريحات نورلاند تضمنت عبارات غير مناسبة تعد من قبيل التدخل العلني في الشؤون الداخلية للدولة الليبية، وتمس صميم عمل وزارة النفط والغاز التي ترأس هذا القطاع الهام للدولة.

وأضافت وزارة النفط والغاز أن هذا التدخل في الشأن الليبي غير مقبول، ويمس السيادة الوطنية فيما يتعلق بإدارة موارد الدولة وثرواتها الوطنية، وقالت إن حكومة الوحدة الوطنية هي المسؤولة أمام الليبين عن استخدام موارد الدولة لصالح الجميع.

وأكدت الوزارة أنها الأداة الحكومية المسؤولة عن قطاع النفط، والمؤسسة هي إحدى الجهات التابعة لها، وما صدر من تصريحات يعتبر تدخلا غير مقبول في شؤون عملها، ومحاولة لتقويض جهود الحكومة لإبعاد شبح الانقسام المؤسسي حسب قولها.

وكان السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند قد أكد في لقاء له مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن “الكفاءة الفنية للمؤسسة تظل أحد المكاسب المهمة لليبيا بالاشتراك مع التزام وزارة النفط باستخدام هذه الموارد لصالح جميع الليبيين”.