ماس: برلين 2 دفعة جديدة للانتخابات وسحب القوات الأجنبية من ليبيا

ماس: برلين 2 دفعة جديدة للانتخابات وسحب القوات الأجنبية من ليبيا

قال وزير الخارجية الألمانية “هايكو ماس” إن مؤتمر برلين 2 يهدف إلى إعطاء دفعات جديدة فيما يخص الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر وانسحاب القوات الأجنبية من ليبيا.

وأضاف “ماس” في حوار نشرته صحيفتا “دي فيلت” الألمانية و”لا ريبوبليكا” الإيطالية، أن نهج عملية برلين سعى منذ البداية إلى وضع حد لسياسة بعض الدول التي أججت الحرب من خلال توفير الأسلحة والموارد المالية، وتحقيق وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة مقبولة دوليا.

وأشار “ماس” إلى أن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة أكد أنهم يعملون بشكل مكثف للتحضير للانتخابات، قائلا إنه ليس من السهل تنظيم الانتخابات بعد كل ما حدث في ليبيا في السنوات الأخيرة حسب ما فهمه من المحادثات مع الدبيبة، موضحا أن شركاء الحوار الليبيين رغم صعوبة الأمر لا يريدون تأجيل الانتخابات أو حتى إلغاءها.

وأشار وزير الخارجية الألمانية إلى أن الذين وافقوا على سحب المقاتلين الأجانب والمرتزقة آخر مرة في برلين لم يلتزموا بذلك، موضحا أن هذه العملية تتعلق بالتوقيت والكيفية ويجب أن تغادر القوات الأجنبية تدريجيا وبشكل متساو حتى لا يظهر اختلال التوازن العسكري فجأة، الأمر الذي قد يستخدمه أحد الأطراف لشن هجوم مفاجئ وفق تعبيره.