صنع الله يناقش مع شركة تاتنفت الروسية استئناف عملياتها الاستكشافية في ليبيا

صنع الله يناقش مع شركة تاتنفت الروسية استئناف عملياتها الاستكشافية في ليبيا

ناقش رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، مع وفد رفيع المستوى من شركة تاتنفت الروسية، استئناف الشركة لعملياتها من جديد لتطوير القطعتين الاستكشافيتين بحوضي غدامس وسرت ( 4/82 – 69 )، من خلال التنسيق مع الإدارات المختصة بالمؤسسة.

وبحسب صفحة مؤسسة النفط بفيسبوك، فقد اتفق الجانبان خلال اجتماع لهما اليوم بطرابلس، على بناء القدرات وتدريب المتفوقين من خريجي معهد النفط للتأهيل والتدريب، إضافة إلى عقد ورش عمل واجتماعات تقابلية مستمرة بينهما، للرفع من كفاءة المهندسين والفنيين بالإدارات الفنية بالمؤسسة وشركاتها، والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تمتلكها شركة تاتنفت الروسية وخاصة في مجال الإنتاج المزدوج.

May be an image of 5 people, people standing and indoor

وتطرق الاجتماع كذلك إلى مساهمة شركة تاتنفت في مجال التكرير والتصنيع الحيوي، وجلب تقنية الطاقات المتجددة وإدخالها لقطاع النفط الليبي والاستفادة من خبرتها الكبيرة في هذا المجال.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن هذا اللقاء يأتي ضمن خططها المستقبلية في السنوات المقبلة، وسعيها الدؤوب للتحول في عملياتها إلى توليد الطاقة الكهربائية عن طريق استخدامات الطاقات المتجددة والنظيفة حفاظا على البيئة، ولمواكبة ركب الدول المتقدمة على الصعيد الدولي.