انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الجزائري

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الجزائري

انطلقت اليوم السبت فعاليات المنتدى الاقتصادي الليبي الجزائري بمشاركة وزارة الاقتصاد والتجارة في حكومة الوحدة الوطنية وعدد من الجهات التابعة.

ويناقش المنتدى الليبي الجزائري عددا من الاتفاقيات المبرمة وسُبل تطويرها وتفعليها وتعزيز التعاون في عدة مجالات ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين.

كما يبحث المنتدى آلية دعم القطاع الخاص والتشبيك بين رجال الأعمال كما تضمن المؤتمر حلقة نقاش حول المشاريع الاستثمارية المستهدف تنفيذها ضمن الخارطة الاستثمارية لوزارة الاقتصاد والتجارة وتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة بالدولة.

من جانبه أكد وزير التجارة الجزائري كمال رزيق على أهمية هذا المنتدى ولما له دور كبير في فتح مجال التعاون بين البلدين.

ويستمر المنتدى حتى يوم الاثنين 31 مايو ويتضمن معرضا للمنتجات الليبية والجزائرية والمزمع افتتاحه يوم الأحد بمشاركة عدد من الشركات الليبية ممثلين عن القطاع الخاص.

وأوضحت وزارة الاقتصاد أن مشاركتها صحفة الجهات التابعة لها تأتي في إطار تنفيذ الخارطة الاستثمارية نحو دعم الصناعة الوطنية وتحقيق التنمية الاقتصادية وتنفيذ مشاريع استثمارية من خلال الشراكة بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وترأس الوفد الليبي وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج وضمَ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة المريسة ومدير عام المنطقة الحرة مصراته ومدير عام مركز تنمية الصادرات وعدد من مدريري الإدارات والمكاتب بالوزارة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة واتحاد الصناعة الليبي ومجالس أصحاب ورجال وسيدات الأعمال وعدد من شركات قطاعي العام والخاص.