نورلاند: ملتزمون بمساعدة ليبيا ضد كورونا

نورلاند: ملتزمون بمساعدة ليبيا ضد كورونا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص والسفير إلى ليبيا ريتشارد نورلاند التزام الولايات المتحدة بمساعدة ليبيا على التعافي من جائحة كورونا.

وأوضح نورلاند في منشور للسفارة الأمريكية أن هذا الالتزام سواء من خلال مساهمات الشركات الأمريكية في قطاع الرعاية الصحية في ليبيا أو من خلال مساهمات الولايات المتحدة في مبادرة كوفاكس.

وتأتي تصريحات السفير خلال استضافة سفارة الولايات المتحدة في ليبيا وغرفة التجارة الأمريكية في طرابلس الأربعاء وزير الصحة الليبي علي الزناتي وأربع شركات رعاية صحية أمريكية في اجتماع مائدة مستديرة افتراضي.

ونقلت الحساب الرسمي للسفار مناقشة الزناتي أولويات وزارته وأن الشركات الأمريكية قدمت دعمها لمساعدة وزير الصحة في تحقيق أهداف الرعاية الصحية في ليبيا.

كما أوردت وزارة الصحة عن الشركات الأمريكية استعدادها للتعاون في مجال توفير الأدوية، والمستلزمات والمعدات الطبية، وتزويد المرافق الصحية بأنظمة صحية متطورة.

كما عرضت الشركات بناء مستشفيات في ليبيا وإدارتها وتدريب العناصر الطبية والطبية المساعدة، وتقديم الدعم فيما يخص وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتوفير اللقاحات.

وحضر الاجتماع أيضا مديرة غرفة التجارة الأمريكية لدى ليبيا ديبي هيوستن ونائب مديرة غرفة التجارة الأمريكية أحمد الغزالي ومندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة محمد علي عبد الله ومندوبين عن الشركات الأمريكية.