مصراتة.. إطلاق قافلة المساعدات الليبية للشعب الفلسطيني

مصراتة.. إطلاق قافلة المساعدات الليبية للشعب الفلسطيني

أطلقت مجموعة من الناشطين والتجار ورجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني في مدينة مصراتة قافلة مساعدات إلى الشعب الفلسطيني الذي يمر بظروف شديدة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي طوال 11 يوما.

وأوضح ناطق باسم المبادرة في مؤتمر صحفي بالمناسبة، أن الحملة تهدف لجمع التبرعات النقدية من أجل دعم الشعب الفلسطيني لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة من جراء القصف والحصار المفروض على قطاع غزة.

وجرى خلال المؤتمر الصحفي توقيع اتفاق مع إحدى المنظمات الإنسانية الدولية لاستلام التبرعات النقدية وهي بدورها ستعمل على تقديمها للمتضررين من أدوية وأغذية ووقود ومبالغ مالية.

وجاء في المؤتمر أن المساعدات تستلم بمقر الحملة أو عن طريق الصناديق الشفافة، التي ستوضع بالمساجد والأسواق والمؤسسات والمصارف، أو بالإيداع في الحساب المصرفي، أو بالرسائل النصية على شبكتي ليبيانا والمدار، حسب قولهم.

وبدأ من الساعة الثانية صباحا اليوم الجمعة سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال إسرائيل بعد 11 يوما من العدوان.

وأسفر عدوان الاحتلال على غزة والبلدات الفلسطينية عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، كما خلف أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.