المنقوش تبحث هاتفيا مع غوتيرش ملفات وقف إطلاق النار ونزع السلاح وخارطة الطريق

ناقشت وزيرة الخارجية والتعاون بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيرش، آخر التطورات فيما يتعلق بتنفيذ بنود خارطة الطريق، ودعم الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتنفيذ النتائج التي توصلت إليها اللجنة العسكرية المشتركة، والمساعدة في برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح القطاع الأمني.

وبحسب صفحة الوزارة بفيسبوك، قالت المنقوش في الاتصال الهاتفي مع غوتيرش إن حكومة الوحدة الوطنية تتطلع إلى العمل عن كثب مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش وفريق البعثة، من أجل الوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها في خارطة طريق الحوار الليبي وقراري الأمم المتحدة 2570-2571 .

وطالبت المنقوش خلال الاتصال نفسه، الأمين العام للأمم المتحدة، بأن يحث جميع الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة على العودة إلى ليبيا، بدل العمل عن بعد من تونس، مؤكدة أن هذا سيرسل إشارة إيجابية قوية من الأمم المتحدة، إضافة إلى تلبية احتياجات المدن النائية في ليبيا وخاصة في المنطقة الجنوبية.

من جهة أخرى عبرت المنقوش للأمين العام عن إدانة دولة ليبيا للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والاعتداء على المساجد المقدسة والأحياء السكنية وخاصة حي الشيخ جراح، مطالبة الأمم المتحدة والمفوضية الدولية بتحرك قوي لوقف العدوان على غزة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة