كوبيش يدعو الليبيين للالتفاف حول الرئاسي والحكومة للوصول للانتخابات

كوبيش يدعو الليبيين للالتفاف حول الرئاسي والحكومة للوصول للانتخابات

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، الشعب الليبي للالتفاف حول السلطة المؤقتة المتمثلة بالمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، لتمكينها من القيام بواجباتها في توحيد المؤسسات الوطنية، وتعزيز تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، والتحضير لإجراء الانتخابات الوطنية في ديسمبر القادم.

وحث كوبيش جميع الليبيين والمسؤولين السياسيين والقبليين والمجتمعيين والمؤسسات والسلطات، إلى العمل والالتزام بقيم الرحمة والتسامح وحسن النية التي يجسدها عيد الفطر، بغية السير بالبلاد نحو السلام والاستقرار والديمقراطية والازدهار.

وأشاد كوبيش في رسالته لليبيين بمناسبة حلول عيد الفطر، بكل الجهود التي تبذلها مختلف الجهات والتي أفضت إلى إطلاق سراح العشرات من المحتجزين، مناشدا بذل الجهود الممكنة للإفراج عن جميع المحتجزين بشكل تعسفي في جميع أنحاء ليبيا، وتعزيز احترام حقوق الإنسان كأساس جوهري لبناء الثقة، فضلا عن إرساء مصالحة وطنية شاملة قائمة على الحقوق والعدالة الانتقالية.

وحث كوبيش أيضا السلطات إلى الإسراع في التنفيذ الكامل باتفاق وقف إطلاق النار، والتعجيل بسحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة تطبيقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2570 (2021)، لمساعدة الشعب الليبي الذي يتوق إلى استعادة السيادة الكاملة لليبيا بعيداً عن التدخل الأجنبي، وفق قوله.