المنقوش: ليبيا حريصة على إقامة علاقات مميزة مع تركيا

المنقوش: ليبيا حريصة على إقامة علاقات مميزة مع تركيا

أكدت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش حرص ليبيا على إقامة علاقات مميزة مع تركيا بما يخدم مصلحة البلدين.

وأشادت المنقوش في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أغلو في العاصمة طرابلس على دعم تركيا للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا، داعية أنقرة للتعاون مع الحكومة لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار ومخرجات مؤتمر برلين.

وأبدت المنقوش حرصها على أن تتعاون تركيا مع الحكومة لإخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية في إطار دعم سيادة ليبيا وفق قولها.

من جهته قال الوزير التركي تشاويش أغلو إن دعمهم للحكومة الشرعية في ليبيا منع وقوع حرب أهلية وأوقف الحرب بين الأشقاء، مضيفا بأنهم سيدعمون الحكومة الليبية في الملفات الخدمية والتحديات التي تواجهها.

وأشار تشاويش أغلو في ذات السياق إلى تشكيل مجموعة صداقة برلمانية ليبية تركية ضمن مجلس الأمة التركي موضحا أن بلاده بذلت جهدا مكثفا لإحلال السلام الدائم والاستقرار والرفاهية بليبيا

وذكر أغلو أن من مبادئهم المحافظة على وحدة أراضي ليبيا وسيادتها واستقلالها ووحدتها السياسية، مؤكدا بحثه مع المنقوش ملف ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.