البحرية الليبية: فعلنا ما في وسعنا لإنقاذ المهاجرين الذين غرقوا قبل أيام

أكد المتحدث باسم البحرية الليبية مسعود عبد الصمد، أن حرس السواحل فعل كل ما في وسعه لإنقاذ أكثر من 100 مهاجر غير نظامي غرقوا قبل أيام في محاولة الوصول إلى إيطاليا.

وأوضح عبد الصمد أنه رغم سوء الأحوال الجوية إلا أن حرس السواحل الليبي تدخل بعد تلقيه نداء استغاثة وأرسل قاربا من الخمس مباشرة إلى المكان، بعد التنسيق مع مراكز تنسيق الإنقاذ البحري في مالطا وإيطاليا، معربا عن أسفه لفقدان هذه الأرواح في المتوسط.

وقال عبد الصمد إن الرياح كانت قوية والأمواج عاتية مما جعل من المستحيل القيام بمهاهم، وأكد أنهم تمكنوا من إنقاذ 106 مهاجرين كانوا على متن قارب باتجاه إيطاليا وانتشال جثتين والعودة بالناجين إلى ليبيا من بينهم نساء حوامل.

وأفاد المتحدث باسم البحرية الليبية بأنهم لم يتمكنوا من العثور على القارب الثاني بسبب سوء الأحوال الجوية، لكنهم نجحوا في جعل ثلاث سفن تجارية تلتقي في منطقة البحث بالتنسيق مع إيطاليا ومالطا لمتابعة المهمة.

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية إنه لا يفهم سبب إصرار بعض المنظمات غير الحكومية على تحميل مسؤولية ما يحصل لحرس السواحل الليبي وعدم تنسيقه مع المؤسسات الأخرى رغم أنه يبذل قصارى جهده وبإمكانيات محدودة لإنقاذ المهاجرين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة