السيسي يستعرض مع مدبولي نتائج زيارته إلى ليبيا

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء في حكومته مصطفى مدبولي، نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى ليبيا على رأس وفد وزاري رفيع المستوى.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن الرئيس السيسي وجه بتسخير كافة الإمكانات المصرية وتقديم كافة أوجه المساعدات الممكنة لدعم الأشقاء الليبيين في جميع المجالات، وزيادة فرص التعاون المتاحة بين البلدين الشقيقين، بما يساعد على تحسين ‏الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الأمن والاستقرار، ويدعم تنفيذ خارطة الطريق المتوافق عليها وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي استعرض مختلف الملفات والموضوعات التي تمت مناقشتها مع الجانب الليبي، بما فيها التوافق حول إعادة فتح البعثات الدبلوماسية المصرية في ليبيا في كلٍ من طرابلس وبنغازي في أقرب وقت.

ونقل المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عن رئيس الوزراء قوله إنهم اتفقوا مع الجانب الليبي على سرعة وضع الضوابط والأطر الخاصة لتنظيم وضع العمالة المصرية في ليبيا والمجالات ذات الأولوية للعمل بها، بالإضافة إلى الاستعانة بالشركات المصرية، خاصةً في قطاعات الكهرباء والبنية التحتية والإسكان والمواصلات، وذلك لتنفيذ المشروعات المختلفة المقرر طرحها خلال الفترة القادمة في ليبيا.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة