كوبيش: مقترحات اللجنة القانونية ستكون حاسمة لتنفيذ خارطة الطريق

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش أن المقترحات التي ستقوم اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي بصياغتها ستكون حاسمة لتنفيذ أهداف خارطة الطريق التي أقرها الملتقى.

وأضاف كوبيش في كلمة له خلال اجتماع اللجنة القانونية بتونس، أن تحديد موعد الانتخابات الوطنية إنجاز بالغ الأهمية لملتقى الحوار السياسي الليبي، ودعا اللجنة إلى تقديم خطوة أخرى نحو تحقيق هذا الهدف الذي يريده الشعب الليبي ويؤيده المجتمع الدولي.

وقال كوبيش إن خارطة الطريق حددت دور اللجنة القانونية واختصاصاتها بوضوح وهي تقديم المقترحات واقتراح الأفكار التي من شأنها أن تحقق وضوحاً بشأن القاعدة الدستورية والإطار الانتخابي اللازم لإجراء الانتخابات الوطنية في الموعد المتفق عليه.

وشدد كوبيش على ضرورة أخذ عامل الوقت في الاعتبار، مشيرا إلى تصريحات رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بأنه يجب أن يكون الإطار الدستوري والانتخابي للانتخابات جاهزاً بحلول أوائل شهر يوليو بغية إجراء الانتخابات الوطنية في موعدها.

وحث المبعوث الأممي أعضاء اللجنة القانونية على التركيز على وضع مقترحات ملموسة وقابلة للتطبيق من شأنها أن تمكّنهم من إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، وناشدهم أن يتجاوزوا الانقسامات ويواصلوا العمل بروح التوافق التي تحققت خلال مسار الملتقى.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة