سرقة كوابل الكهرباء
سرقة كوابل الكهرباء

شركة الكهرباء: سرقة خطوط الشبكة مستمرة

أكدت الشركة العامة للكهرباء سرقة مجموعة خارجة عن القانون أسلاك الضغط العالي والمنخفض بمسافة ألف وسبعمائة متر على خط اجنيني من تفرع بئر العالم.

وأفادت “العامة للكهرباء” أيضا بسرقة ألف متر من الخط نفسه في تفرع التجفيف بدائرة توزيع الحي الصناعي، مشيرة إلى أن دائرة توزيع الكريمية نالت نصيبا من سرقات الأسلاك بمسافة سبعمئة وخمسين مترا.

وأفادت الخميس الشركة العامة للكهرباء بتواصل أعمال النهب لمرافقها، وآخرها سرقة أسلاك ضغط عال بمسافة 400 متر بدائرة شمال العزيزية.

هذا، وجاء عن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، الخميس، أن مجلس الوزراء خصص مبلغ 977 مليون دينار من نفقات باب الطوارئ لدعم الشركة العامة للكهرباء في خطتها الطارئة لتطوير الشبكة الكهربائية وإجراء الصيانة اللازمة استعدادا لذروة الاستهلاك الصيفية.

وفي المقابل ترافق هذه الاعتداءات المذكورة على مرافق الطاقة حملةٌ متواصلة من الشركة استمرار ضد التوصيلات غير الشرعية وجباية الديون المستحقة على المستهلكين شريحة التجاري والصناعي بالمنطقة الغربية.
وأفادت الشركة العامة للكهرباء في 31 مارس بسرقة خارجين عن القانون لـ 1650 متر بإدارة توزيع زليتن فضلا عن أسلاك مسافة 600 متر بمنطقة النواحي الأربع على خط الحفينية 30غوط الرمان.

واشتكت السبت الشركة سرقة مجموعات خارجة عن القانون أسلاك بمسافة 300 متر، تغذي ستة محولات ضغط عالي، بمنطقة غوط بوساق بدائرة السواني، التابعة لإدارة توزيع الجفارة.

وأفادت قبلها “العامة للكهرباء” بنهب مجموعة خارجة عن القانون نحو ألف متر من أسلاك التوصيل في منطقتي راس الغنم وصبراتة.