موريتانيا تؤكد دعمها ليبيا عربيا ومغاربيا وإفريقيا

موريتانيا تؤكد دعمها ليبيا عربيا ومغاربيا وإفريقيا

شدد رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني على دعم بلاده الكامل للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في تنفيذ مخرجات ملتقى الحوار وبكافة المحافل المشتركة عربيا ومغاربيا وإفريقيا.

وأكد رئيس الخارجية الموريتانية على لسان وزير خارجيته إسماعيل ولد الشيخ أحمد في لقائه برئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عمق العلاقات القائمة بين البلدين وحرص بلاده على تعزيز العلاقات والدفع بمختلف أوجه التعاون الثنائي.

من جانبه لفت المنفي إلى أهمية تفعيل اتحاد المغرب العربي ودعم مؤسساته، مضيفا أن ليبيا ستبذل ما في وسعها خلال الفترة الحالية لتحقيق هذا الهدف بالتعاون مع الأشقاء بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد، مبينا أن ليبيا ستوجه قريبا دعوة لبدء التئام اجتماعات اتحاد دول المغرب العربي المتوقفة على مختلف المستويات.

وأشار الجانبان في حضور وزير خارجية حكومة الوحدة الوطنية إلى عمق العلاقات بين البلدين وأهمية تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات خدمة لمصلحة الشعبين.

واستعرض المنفي التحديات أمام السلطة الجديدة ومهامهما نحو تحقيق استحقاقات المرحلة وأهمها المصالحة الوطنية التي تدعم وحدة واستقرار ليبيا وتوحيد مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الرابع والعشرين من ديسمبر 2021 م.

ونوه رئيس المجلس الرئاسي إلى عمق العلاقة التي يربط البلدين من قواسم وتاريخ مشترك مغاربي وعربي وإسلامي، “ما يحتم ضرورة العمل على تعزيز وتفعيل علاقات التعاون والدفع بها إلى الأمام”.