وزير الصحة: لقاح كورونا يرجح وصوله نهاية الشهر الحالي والوضع الوبائي مستقر

وزير الصحة: لقاح كورونا يرجح وصوله نهاية الشهر الحالي والوضع الوبائي مستقر

قال وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي، إن توريد اللقاح الخاص بفايروس كورونا سيتم عن طريق رئاسة الوزراء ويرجح وصوله نهاية الشهر الحالي.

وأشار الزناتي في تصريح للأحرار، إلى أن موضوع توريد اللقاح يجرى بمتابعة مباشرة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبية، باعتباره مكلفا قبل تشكيل الوزارة بالتواصل مع الشركات الأجنبية لتوريده في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الزناتي أن وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، على أتم الجاهزية لتنفيذ حملة التطعيمات، وأن الإقبال على التسجيل في منظومة الراغبين في الحصول على اللقاح جيد.

وأكد الزناتي أن الوضع الوبائي في ليبيا مستقر، مشددا على أنه لم يتم تسجيل حالات من السلالة البرازيلية حتى الآن، وأن السلالات المؤكدة هي طفرة لندن وسلالة جنوب أفريقيا وكوفيد 19.

وبين الزناتي أن معدل الوفيات مازال مستقرا، ونسبة توفر احتياجات مراكز العزل في غرب البلاد وجنوبها تصل إلى 80%، والمساعي لتوفير النقائص في مراكز المنطقة الشرقية وبعض المناطق الغربية متواصلة.

وذكر الزناتي أن الوضع الوبائي في الجبل الغربي مطمئن وفي كاباو خاصة تحت السيطرة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة في كاباو الأربعاء إحداهما لطفلة صغيرة تعاني التهابات بكتيريا مع الفيروس.