بريطانيا تدعم مفوضية الانتخابات بأكثر من 341 ألف دولار أمريكي

بريطانيا تدعم مفوضية الانتخابات بأكثر من 341 ألف دولار أمريكي

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي رفع المملكة المتحدة من مساھمتھا في البرنامج بمبلغ 341 ألف دولار أمریكي لدعم المفوضیة الوطنیة العلیا للانتخابات في الاستعداد للانتخابات المقبلة.

وقال البرنامج في بيان صحفي أصدره اليوم، إن الممثل المقیم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جیراردو نوتو وسفیر المملكة المتحدة في لیبیا نیكولاس ھوبتون، وقعا الخميس اتفاقیة رفع المملكة المتحدة دعمھا بحوالي 250 ألف جنيه إسترليني لدعم مشروع “تعزیز الانتخابات من أجل شعب لیبیا”.

وجاء في البيان أن إجمالي التمویل المقدم للبرنامج من بريطانيا ارتفع إلى 734,124 دولار، وأن المشروع الذي یھدف إلى تعزیز قدرة المفوضیة الوطنیة العلیا للانتخابات على تنظیم الانتخابات الوطنیة المرتقبة في 24 دیسمبر المقبل، قد تم تنفيذه بالشراكة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في لیبیا.

وصرح رئیس المفوضیة عماد السایح، خلال مراسم التوقیع على الاتفاقیة الخميس بمقر المفوضیة، بأن مفوضیة الانتخابات مستعدة لإجراء الاستحقاق الانتخابي، مؤكدا على ضرورة وضع الإطار القانوني في الموعد المحدد.

من جهته قال السفير هوبتون إنهم فخورون بزیادة دعمهم المالي لمشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يقدم مساعدة وخبرة لا تقدر بثمن، بحسب وصفه.