صندوق الاستقرار الأممي يدعم الجنوب بمحطة أكسجين

صندوق الاستقرار الأممي يدعم الجنوب بمحطة أكسجين

أفاد صندوق تحقيق الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، بتركيب محطة أكسجين طبية بمستشفى بنت بية لمجابهة فيروس كورونا المستجد التي ستغطي احتياجات عدة مدن بالجنوب.

وأوضح الصندوق في بيان له أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة وبدعم من 13 شريكا دوليا والحكومة الليبية، لافتا إلى انتهائه من فحص واختبار وتشغيل محطة الأكسجين الطبي الجديدة.

وذكر الصندوق أن المشروع بدأ من ديسمبر 2020، وبقيمة 400 ألف دولار أمريكي، وأنه تضمن أعمالًا مدنية، إضافة إلى توريد وتركيب معدات الأكسجين الطبي بسعة 48.4 م 3 / ساعة، “وهي واحدة من أكبر قدرات الانتاج في ليبيا”.

ولفت بيان الصندق الأممي إلى أن المحطة ستغطي احتياجات الأكسجين لأربع بلديات في الجنوب: سبها وبنت بية وأوباري ومرزق والبلديات الأخرى المحيطة مثل غات.

وتابع أن توفير محطة الأكسجين الطبي سيساهم في تقليل التكاليف والجهود المطلوبة للمرضى للحصول على الخدمات الطبية الحيوية خارج مناطقهم وسيقلل أيضاً من سفر المرضى إلى سبها أو مدن أخرى بحثاً عن الرعاية الصحية “وهو أمر بالغ الأهمية للحالات الحرجة”.

وجرت مراسم التسليم بحضور رئيس بلدية بن بية أشرف المصلح وأعضاء آخرين في البلدية ومديري المستشفيات القريبة وعدد من المسؤولين المحليين وممثلي المنظمات غير الحكومية.