الصحة: قافلة طبية لتغطية احتياجات الجنوب

الصحة: قافلة طبية لتغطية احتياجات الجنوب

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية تسيير قافلة طبية وصفتها بالضخمة لتغطية كافة احتياجات المنطقة الجنوبية بالكامل.

وأوضحت الوزارة في حسابها الرسمي، أن القافلة سيرتها عن طريق مكتب التعاون الدولي وبالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة ونقلت عن أحد مسؤوليها أنها متكونة من تسعة فرق ممتدة في المناطق الجنوبية.

وأضاف المسؤول أن التغطية الصحية للقافلة تبدأ من بنت بية وتستمر إلى أوباري، وأدري، والعوينات، وغات، ومرزق، وحميرة، والكفرة وغيرها من المناطق الممتدة على طول الخط الجنوبي الغربي والجنوبي الشرقي.

وتابع المسؤول أن عدد الأطباء في كل فريق يتفاوت من مدينة لأخرى بحسب الاحتياج والكثافة السكانية لكل منطقة.

وأوضحت الوزارة عن مسؤولها أن القافلة ستستمر طيلة شهر مارس الحالي المدة و”ستكون كافية لتغطية الامتداد الطولي للمنطقة الجنوبية بالكامل شرقا وغربا وكانت نقطة البداية للقافلة الطبية تحديدا منطقة الشورى بمدينة الكفرة”.

وجاء عن مدير إدارة الخدمات الصحية بمنطقة الشورى الإدارية بالكفرة محمد حسن دادي أن فريق الأطباء قد وصل لمنطقة الشورى وبدأ العمل منذ لحظة وصوله و “هو متكون من ست أطباء”.

كما بين أن فريق القافلة الطبية قدم الرعاية لحالات مرضية بمختلف الفئات العمرية في مجمع عيادات ليبيا بمنطقة الشورى لأيام متواصلة وغطوا عديدا من التخصصات.

وأكدت الوزارة أن هذه الجهود تأتي ضمن محاولة توفير الخدمات الصحية الجيدة خاصة في المناطق النائية التي تعاني نقصا في الكوادر الطبية والتخفيف من عبء السفر للمرضى المحتاجين للعناية الخاصة ممن يصعب عليهم الوصول للمستشفيات.

ونوهت الصحة أيضا أن الغرض من القافلة كذلك الحد من انتشار وباء كورونا الذي “يصيب بشكل كبير كبار السن ومن تنقص لديهم المناعة بسبب الأمراض المزمنة”.