آمر غرفة عمليات سرت الجفرة إبراهيم بيت المال
آمر غرفة عمليات سرت الجفرة إبراهيم بيت المال

بيت المال: سنفتح الطريق قريبا ويجب سحب المرتزقة

قال آمر غرفة عمليات سرت الجفرة العميد إبراهيم بيت المال إنهم سيبادرون قريبا إلى فتح الطريق بين الشرق والغرب، مشددا: ” للطرف الثاني على سحب المرتزقة”.

وأضاف بيت المال في تصريحات لليبيا الأحرار أن الغرفة تأمل من خطوة فتح الطريق تسهيل مهمة الحكومة مشيرا إلى أنه تأتي تماشيًا مع اتفاق لجنة 5+5.

هذا وأكدت في الـ16 مارس الجاري اللجنة العسكرية 5+5 عزمها على فتح الطريق الساحلي في مدة أقصاها أسبوعان، مشيرة إلى أنها شارفت على الانتهاء من كافة متطلبات وترتيبات فتح الطريق الساحلي بما يكفل سلامة مستعمليه، مضيفة أنها ستجتمع قريبا لتقييم الجاهزية.

كما طالبت اللجنة في بيان مرئي تلاه أحد ممثليها عقب اجتماع بمدينة سرت، مجلس الأمن ولجنة متابعة مخرجات مؤتمر برلين بإلزام الدول التي لها مرتزقة بسحبهم فورا من ليبيا.

وناقش في الـ15 مارس الجاري رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مع اللجنة العسكرية 5+5، إخراج القوات الأجنبية، واحتياجاتها اللازمة لدعم مسار توحيد الجيش الليبي، وذلك عقب عودته من أداء اليمين القانونية في طبرق.

هذا ومنعت بـ7 مارس الجاري مليشيات حفتر نوابا من المرور عبر بوابة سرت من أجل حضور جلسة البرلمان للتصويت على منح الثقة المقررة في المدينة، وفق تصريح الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه بعدما كان فتحه متوقعا في تلك المدة.