السفير الإيطالي يبحث مع الكوني منح الثقة للحكومة

السفير الإيطالي يبحث مع الكوني منح الثقة للحكومة

بحث السفير الإيطالي لدى طرابلس، جوزيبي بوتشينو، مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الجديد موسى الكوني، منح البرلمان الثقة للحكومة الجديدة.

وأضاف بوتشينو، في تغريدة له على تويتر، أن الاجتماع تناول التعاون مع إيطاليا لتحسين الاقتصاد في فزان، بالإضافة إلى التعاون في القضاء على الاتجار بالبشر، بدءا من حدود ليبيا الجنوبية.

وانتقد الاثنين رئيس حكومة الوحدة الوطنية ما سماه محاولات التشويش التي تزامنت مع تحديد موعد لعقد جلسة خاصة من قبل مجلس النواب للتصويت على منح الثقة للحكومة، وكذلك إعلان اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن إمكانية عقد الجلسة في مدينة سرت، واستكمال مقترح تشكيلة الحكومة من عبدالحميد الدبيبة، وفق المكتب الإعلامي.

وأعلنت في 28 فبراير اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 استعدادها لتأمين جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، مؤكدة أن مكان انعقاد الجلسة بمدينة سرت جاهز وآمن طيلة فترة انعقاد الجلسة من بدايتها إلى نهايتها.

ودعا في السادس والعشرين رئيس نواب طبرق عقيلة صالح الأعضاء للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الاثنين 8 مارس في سرت مشترطا في نص الدعوة تأكيد لجنة ( 5+5 ) تأمين الجلسة، “وإن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد”.

وسبق لإيطاليا التأكيد في 23 فبراير الماضي على على لسان وزير خارجيتها “لوجي دي مايو” دعم بلاده للحل السياسي في ليبيا واتفاق وقف إطلاق النار، وانسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.