الرئاسي الجديد يزور الجنوب ويبحث "أمنه ورفع معاناته"

الرئاسي الجديد يزور الجنوب ويبحث “أمنه ورفع معاناته”

بحث رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي ونائباه عبدالله اللافي وموسى الكوني في الجنوب مع أبرز مكوناته رفع المعاناة عن سكان المنطقة وأرساء أمنها.

No description available.

وأفاد المكتب الإعلامي للرئاسي الجديد أن أعضاءه التقوا عددا من الحكماء والأعيان والمسؤولين الأمنيين والعسكريين وبحثووا مع عمداء البلديات العراقيل والصعوبات من أجل وضع الحلول لها بالتنسيق مع الحكومة لرفع المعاناة عن أهل الجنوب.

وبحثت اجتماع أعضاء الرئاسي الموضوعات ذات العلاقة بالخدمات الأساسية وفرض سلطة القانون وتفعيل الاتفاقيات الأمنية بما يعزز الأمن الوطني بالجنوب، مؤكدين حرص أهالي الجنوب على قيام الدولة المدنية.

وهنا المجلس البلدي سبها وبلديات الجنوب رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس حكومة الوحدة الوطنية لاستلامهم زمام الأمور لقيادة هذه المرحلة حتى الإنتخابات في 24 ديسمبر المقبل، وفق المكتب الإعلامي.

وأعرب في جولة أخرى، المنفي في كلمة له بجامعة سبها عن سعادته الكبيرة بزيارة الجنوب وأكد أنه جزء لا يتجزأ من ليبيا و”علينا الاهتمام به ضمن مساعينا للجمع لا للتفريق وأن نخرج بليبيا إلى بر الأمان”.

وأكد المنفي أن المجلس الرئاسي يسعى جاهدًا لتوحيد المؤسسة العسكرية ودعم مسار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 برعاية الأمم المتحدة وتوحيد كافة المؤسسات وتحقيق مصالحة وطنية حقيقية شاملة.

كما عقد رئيس المجلس الرئاسي اجتماعاً مع حكماء وأعيان وقيادات مدينة سبها الذين دعوا المجلس إلى ضرورة الاهتمام بسبها ومناطق الجنوب التي عانت التهميش منذ فترة طويلة.