الدبيبة: من أولويات حكومتنا إشراك الشباب والمرأة والوصول إلى الانتخابات

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة إن دعم الشباب والمرأة وتمكينهم سيكون أحد أهم البرامج التي ستعمل عليها الحكومة، وإن حكومته تضع في عين الاعتبار أن مهمتها الرئيسية هي التهيئة لتنفيذ الانتخابات في موعدها المحدد في 24 ديسمبر المقبل.

وجاءت تصريحات الدبيبة خلال استقباله رفقة رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه الثلاثاء في طرابلس، بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ورئيسها السفير خوسيه أنطونيو سابادل.

وأكدت حكومة الوحدة الوطنية في بيان لها بالمناسبة، أن الدبيبة عبر عن تطلع حكومته للاستمرار في العمل المشترك البناء مع الاتحاد الأوروبي والاستمرار في تنفيذ وتفعيل الاتفاقيات المشتركة التي تم توقيعها أثناء عمل الحكومات السابقة.

وأضاف البيان أن الدبيبة أكد أنهم يتطلعون إلى عودة البعثات الدبلوماسية و الشركات الأوروبية إلى ليبيا لاستكمال المشاريع التي كانت تشرف عليها واستكشاف فرص استثمار جديدة في ليبيا.

وفيما يتعلق بملف الهجرة، أعرب رئيس الحكومة في اللقاء نفسه عن استعدادهم لتنفيذ خطط وبرامج متطورة لإدارة الهجرة بشكل يحقق المصلحة الوطنية و يحفظ حقوق الإنسان ويقلص من العبء الذي تحملته الدولة الليبية التي أصبحت منطقة عبور كبيرة للمهاجرين خلال السنوات الأخيرة، بحسب نص البيان.

من جهتهم أعرب ممثلو بعثة الاتحاد الأوروبي عن ترحيبهم بمخرجات الحوار الليبي ودعمهم لخارطة الطريق الجديدة واستعداد الاتحاد الأوروبي لتوفير كل السبل التي من شأنها أن تساهم في إنجاح خارطة الطريق و اتخاذ كافة التدابير ضد من تثبت عرقلتهم للاستقرار السياسي والأمني في ليبيا.

وعبر ممثلو الاتحاد الأوروبي عن استعدادهم لتطوير وتعزيز التعاون مع ليبيا في ملفات التنمية والهجرة وحماية الحدود وإنقاذ المهاجرين والمساعدات الإنسانية وغيرها من الملفات المشتركة ذات الأهمية للجانبين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة