سيالة يستعرض الوضع في ليبيا من خلال سلسلة لقاءات في القاهرة

سيالة يستعرض الوضع في ليبيا من خلال سلسلة لقاءات في القاهرة

استعرض وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في القاهرة، مستجدات الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة للعملية السياسية.

وعبر أبو الغيط خلال اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، عن أمله في أن تنجح حكومة الوحدة الوطنية المنتخبة مؤخرا في الوصول إلى إجراء الانتخابات المرتقبة في موعدها أواخر ديسمبر المقبل.

من جهة أخرى، أجرى سيالة سلسلة لقاءات مع أبرز المسؤولين المصريين، كان أهمها لقاؤه مدير المخابرات العامة اللواء عباس كامل، حيث تباحثا سبل إنجاح العملية السياسية وآلية دعم مخرجات ملتقى الحوار السياسي بجنيف، وعبر الجانب المصري عن دعم القاهرة للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا.

وفي السياق نفسه التقى سيالة نظيره المصري سامح شكري، حيث عبر الأخير عن أمله في أن يكون انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة، خطوة تستعيد بها ليبيا وضعها ومكانتها، مؤكدا قرب افتتاح السفارة المصرية في طرابلس لتسهم في تفعيل آليات التعاون الثنائي والدفع قدما بالعلاقات بين البلدين، على حد تعبير الوزير المصري.

وزير الخارجية محمد سيالة اجتمع أيضا بنظرائه وزراء خارجية كل من السعودية والعراق والجزائر، وعبر الوزراء العرب عن ترحيبهم بانتخاب المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة الجديدين، واستعداد بلدانهم لدعم السلطة التنفيذية في ليبيا.