السفير الألماني بليبيا يؤكد للدبيبة دعم بلاده لحكومته

السفير الألماني بليبيا يؤكد للدبيبة دعم بلاده لحكومته

أكد السفير الألماني لدي ليبيا أوليفر أوفتشا دعم بلاده الكامل للسلطة التنفيذية المؤقتة، وأوضح أوفتشا خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء المنتخب عبدالحميد الدبيبة، أنه اتفق مع الأخير بناء على خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي على الإعداد للانتخابات والمصالحة وتقديم الخدمات كأولويات للمرحلة القادمة.

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا خوسيه ساباديل، أكد في وقت سابق عن دعم الاتحاد الأوروبي للمهام الصعبة التي تنتظر رئيس الحكومة الجديدة، لا سيما لنجاح خارطة الطريق التي وضعها ملتقى الحوار السياسي، إلى جانب إجراء الانتخابات في ديسمير المقبل.

وأضاف ساباديل في تغريدة له، أنه بصفته رئيسا مشاركا لمجموعة العمل الاقتصادية سيعمل جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة ومصر، لتحويل الاقتصاد الليبي من محرك للصراع إلى محرك سلام.

يشار إلى أن إعلان انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا حظي بترحيب دولي، حيث رحبت الأمم المتحدة بالاتفاق، وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إنها أخبار جيدة جدا في بحثنا عن السلام، بعد اتفاق لوقف إطلاق النار، وانضمت حكومات ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا إلى الولايات المتحدة في الترحيب بالحكومة الانتقالية الليبية الجديدة.