المركز الوطني: 13 وفاة و 1032 إصابة جديد بكورونا

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 1032 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ و13 حالة وفاة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1896 حالة منذ تفشي الوباء بالبلاد.

وأوضح المركز في إحصائيته اليومية أنه تسلم 5283 عينة من مختلف مناطق البلاد، مشيرا إلى أنه جرى تسجيل 1007 حالات تعاف من المرض، ليرتفع عدد المتعافين في عموم البلاد إلى 100 ألف و593 متعافيا.

وكانت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا أفادت، بأن الوضع الوبائي يتراوح بين المستوى الثالث والرابع من الدرجة 48، مع توقعات بزيادة في معدلات الإصابة، نتيجة زيادة عدد الحالات والنشاطات المجتمعية.

اللجنة العلمية خلال اجتماعها مع لجنة الوبائيات وتقديمها عرضا مرئيا لدراستها الأسبوعية، قالت إنها سجلت ارتفاعا طفيفا في الحالات الموجبة وفي عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي.

اللجنة أوضحت أن دراسة انتشار الوباء حسب المناطق أظهرت أن بعضها يشهد تصاعدا في الوضع الوبائي مثل جنوب طرابلس وقصر بن غشير والماية وسوق الخميس ولعزيزية والمعمورة وجنوب بلدية المرقب ومناطق الجبل.

اللجنة أكدت أن الوضع سيكون مقلقا ويحتاج إلى إجراءات صارمة ومتابعة من الجهات ذات الاختصاص، إذا لم تطبق الإجراءات الاحترازية الحالية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة