البعثة الأممية: انطلاق جلسات اختيار شاغلي المناصب الثلاثة يوم الاثنين بسويسرا

البعثة الأممية: انطلاق جلسات اختيار شاغلي المناصب الثلاثة يوم الاثنين بسويسرا

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن ملتقى الحوار السياسي الليبي في سويسرا سيبدأ أعماله اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق 1 فبراير وحتى الخامس من الشهر ذاته.

وأضافت البعثة أنه سيتم خلال الجلسات الاختيار بين المرشحين للمناصب الثلاثة في المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء وفقا لخارطة الطريق التي اعتمدها الملتقى في تونس منتصف شهر نوفمبر الماضي.

وبحسب البعثة الأممية فإن هذه السلطة التنفيذية الموحدة الجديدة مؤقتة وسيكون مناطا بها بشكل أساسي قيادة ليبيا حتى موعد إجراء الانتخابات الوطنية المقررة في 24 ديسمبر المقبل وإعادة توحيد مؤسسات الدولة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة قد أعلنت عن مهلة أسبوع انتهت يوم الخميس الماضي للمشاركين في الملتقى من أجل تقديم الترشيحات الخاصة باختيار السلطة التنفيذية.

ومن المقرر أن تقوم لجنة مكونة من ثلاثة من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي بالتحقق من أن الترشيحات مقدّمة وفقا للشروط المعلن عنها حيث تتولى اللجنة جمع القوائم النهائية لمرشحي المجلس الرئاسي عن كل إقليم والمرشحين إلى منصب رئيس الوزراء.

كما نوهت البعثة إلى أن الجلسة الافتتاحية وغيرها من الفعاليات المهمة الأخرى واللقاءات الإعلامية سيتم بثها على شاشة تلفزيون الأمم المتحدة الرقمي.