كورونا .. 7 وفيات و870 إصابة جديدة
أرشيف

كورونا .. 7 وفيات و870 إصابة جديدة

أودى فيروس كورونا بحياة سبع أشخاص، إلى جانب انتقاله إلى 870 مصابا جديدا، مقابل تعافي 945 شخصا منه.

وأفاد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في تحديثه اليومي للوضع الوبائي في البلاد، بأن إجمالي عدد الإصابات التراكمي بكورونا تجاوز 115 ألف حالة، تعافى منهم ما يفوق الـ94 ألف مصاب، بينما نقل 1789 مصابا به إلى عداد الأموات منذ وصول الأول للبلاد.

وكانت اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا قد أعلنت بلوغ الوضع الوبائي المستوى الرابع في البلاد، متوقعة في الوقت ذاته ارتفاعا في معدلات الإصابة.

كذلك أفصحت اللجنة العلمية عبر عرض مرئي لها خلال اجتماعها مع لجنة الوبائيات أمس الاثنين، عن تسجيلها ارتفاعا طفيفا في الحالات الموجبة، يصاحبه ارتفاع مماثل في عدد الوفيات خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت اللجنة أن دراساتها المتعلقة بانتشار الوباء حسب المناطق أظهرت أن بعضها يشهد تصاعدا في الوضع الوبائي، مثل جنوب طرابلس وقصر بن غشير والماية وسوق الخميس ولعزيزية والمعمورة وجنوب بلدية المرقب ومناطق الجبل.

ورأت اللجنة أن الوضع سيكون مقلقا في قادم الأيام، إذا لم تطبق الإجراءات الاحترازية في الوقت الراهن، مطالبة بفرض إجراءات صارمة ومتابعة من الجهات ذات الاختصاص.

وأوصت اللجنة بتعزيز الإجراءات الوقائية في المناطق ذات المعدلات العالية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع التجمعات بالمصارف ومواقع العمل والمطاعم والمقاهي والأسواق والمآتم والأفراح والمعارض والمؤتمرات وغيرها من الأنشطة، إضافة إلى ضرورة تطبيق الغرامات المالية على المخالفين.