رئيس الحكومة التونسية ورئيس غرف التجارة الليبية يؤكدان أهمية رفع التبادل التجاري بين البلدين

رئيس الحكومة التونسية ورئيس غرف التجارة الليبية يؤكدان أهمية رفع التبادل التجاري بين البلدين

أكد رئيس الحكومة التونسية “هشام المشيشي، على أهمية الارتقاء بالتعاون مع ليبيا، لاسيما في رفع التبادل التجاري أو استكشاف فرص الاستثمار المشترك.

وقال “المشيشي” في لقائه مع “محمد الرعيض” في تونس بصفته رئيس اتحاد غرف الصناعة والتجارة والزراعة الليبي، إن حكومته ما فتئت تعمل على تذليل العقبات لتوفير المناخ المناسب لتحقيق ذلك.

من جهته دعا رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية “سمير ماجول”خلال لقائه “الرعيض” أيضا، دعا إلى رفع كل العراقيل التي تحول دون تنشيط التبادل التجاري مع ليبيا، وإلى ضرورة التركيز على الاستثمار المشترك بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.
وبدوره أكد”الرعيض” للأطراف التونسية التي التقاها، على أهمية التواصل بين أصحاب المؤسسات في البلدين من خلال تنظيم اللقاءات المشتركة لاستكشاف فرص الشراكة، مستعرضا جملة من القرارات التي اتخذت في ليبيا من أجل تنشيط الاقتصاد والتي يمكن للمؤسسات الخاصة في البلدين الاستفادة منها.
وأكد رئيسا غرف التجارة والصناعة على أهمية دور القطاع الخاص في البلدين في عملية إعادة إعمار ليبيا بالاعتماد على الشراكة مع تونس.

وكان رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي قد أذن بعد جلسة وزارة تونسية في نهاية أكتوبر الماضي، بإعادة فتح معبر رأس جدير مع ليبيا، ووضع بروتوكول صحي موحد يضمن سلامة المسافرين، بعد أن كان المعبر مغلقا أمام حركة المسافرين والتجارة بسبب إجراءات الإغلاق التام التي اتخذها البلدان بسبب فيروس كورونا.