بعد ارتفاع غير المسبوق .. الحرارة تبدأ بالانخفاض التدريجي في أغلب المناطق

بعد ارتفاع غير المسبوق .. الحرارة تبدأ بالانخفاض التدريجي في أغلب المناطق

تشهد حالة الطقس ابتداء من اليوم الاثنين، تقلبا وانخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة في أغلب مناطق البلاد مع سقوط أمطار ورياح نشطة إلى قوية على مناطق الشمال وذلك بعد ارتفاع غير مسبوق للحرارة في شهر يناير.

ووفق ما نشره المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن بعض المناطق من “رأس اجدير، سرت، سهل الجفارة، وجبل نفوسة”، تشهد رياحا معتدلة وأمطارا متفرقة لاسيما يوم الثلاثاء، ودرجات حرارة قصوى تتراوح مابين (18-22)مْ وتصل إلى 31مْ على سرت وأبونجيم وتسجل انخفاضا يوم الثلاثاء.

وتوقع مركز الأرصاد سقوط الأمطار المتفرقة يوم الأربعاء على مناطق “الخليج، سهل بنغازي حتى امساعد، الواحات، ومراده”، مع رياح معتدلة نشطة أحيانا، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار على بعض المناطق، مع درجات حرارة قصوى تترواح ما بين (24-28)مْ وتسجل انخفاضا في يوم الثلاثاء على أغلب المناطق.

أما حالة الطقس في مناطق “الجفرة، سبها،غات،غدامس، والحمادة”، فتبدو السماء صافية إلى قليلة السحب، مع درجات حرارة قصوى تترواح ما بين (27 – 31)مْ وتصل في غدامس إلى 23مْ وتسجل انخفاضا يوم الثلاثاء.
وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن السماء صافية إلى قليلة السحب في “الكفرة والسرير وتازربو”، مع درجات حرارة قصوى تتراوح ما بين (24-27)مْ.