كونتي: نرحب باتفاق عقد انتخابات تشريعية ورئاسية في ليبيا، ويجب أجراؤها في موعدها

كونتي: نرحب باتفاق عقد انتخابات تشريعية ورئاسية في ليبيا، ويجب أجراؤها في موعدها

رحب رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بالاتفاق الذي توصل إليه أعضاء ملتقى الحوار الليبي، القاضي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية لأنهاء الأزمة في البلاد، مشددا على أهمية إقامتها في موعدها المحدد في ديسمبر 2021.

وأكد كونتي في مطلع محادثاته الثنائية مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج التي أقيمت اليوم الجمعة في العاصمة الإيطالية روما، حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع ليبيا، وسعيهم مع شركائهم الأوروبيين لتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

وفي المقابل، فقد ثمن رئيس المجلس الرئاسي الجهود التي تبذلها إيطاليا لدعم الاستقرار والديمقراطية في ليبيا، مؤكدا أن حكومة الوفاق تعمل بكل إمكاناتها لدعم المفوضية العليا لإنجاح مساعيها في إقامة الانتخابات في موعدها المحدد.

وأضاف السراج أن الحل السياسي لن يتحقق واقعا في البلاد ما لم تتوقف التدخلات الخارجية السلبية في الشأن الليبي.

كما تناولت المحادثات تفعيل اتفاقيات الشراكة بين البلدين، واستمرار اللجنة الاقتصادية المشتركة في عقد اجتماعاتها، وتسهيل عودة الشركات الإيطالية إلى ليبيا، والخطط المشتركة لمجابهة الهجرة غير النظامية.

هذا وشارك في المحادثات بجانب السراج وكونتي، كل من وزير الخارجية الإيطالي لويدجي دي مايو، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي حافظ قدور، بالإضافة إلى السفير الليبي بروما عمر الترهوني.