"كتلة هوائية ساخنة" ترفع الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مناطق شمال غرب البلاد

“كتلة هوائية ساخنة” ترفع الحرارة عن معدلاتها الطبيعية في مناطق شمال غرب البلاد

سجلت مناطق شمال غرب البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة، متجاوزا معدلاته الطبيعية في هذا الوقت من العام، بسبب كتلة هوائية ساخنة بدأت من اليوم الجمعة وتستمر ليومين قادمين مع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة قد تثير الأتربة والغبار على بعض المناطق، وفق إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية.

وبحسب نشرة الأرصاد الجوية ليوم الجمعة، فإن تأثير هذه الكتلة الساخنة سيمتد بداية من يوم السبت ليشمل بعض مناطق الشمال الشرقي مع نشاط نسبي للرياح، فيما تبقى الأجواء دافئة على بقية المناطق.

وقالت جمعية رؤية لهواة الفلك، إن مدينة الخمس سجلت مساء الجمعة أعلى درجة من المعدل الطبيعي بنحو إحدى وثلاثين درجة، لافتة إلى أن ارتفاع الحرارة يعد قياسيا بالنسبة لشهر يناير أبرد الشهور في البلاد على الإطلاق.

ووفق نشرة الأرصاد فإن درجات الحرارة القصوى لهذا اليوم على أغلب مناطق الشمال تتراوح ما بين ( 24 -30)م ولا تتجاوز (22)م على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، فيما تسجل ارتفاعا يوم السبت ما بين (26 – 32)م، وعلى بقية المناطق ما بين (26-28)م.

وتوقعت إدارة التنبؤات بمركز الأرصاد، أن يقل تأثير الكتلة الساخنة على مناطق الشمال الغربي بداية من مساء الأحد، حيث تسجل درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا على مناطق أقصى الساحل الغربي، فيما سيشمل هذا الانخفاض في يوم الاثنين بقية المناطق ويكون ملحوظا نهاية الأسبوع.