عقيلة صالح يدعو لجلسة ببنغازي بعد غدامس
عقيلة صالح يدعو لجلسة ببنغازي بعد غدامس

عقيلة صالح يدعو إلى عقد جلسة في بنغازي الإثنين

دعا رئيس مجلس نواب طبرق عقيلة صالح، أعضاء المجلس إلى حضور “جلسة رسمية” بمقر المجلس في مدينة بنغازي يوم الاثنين.

وتأتى هذه الدعوة بعيد أيام من إعلان نحو 127 نائبا اجتمعوا في غدامس، توافقهم على جلسة قادمة لانتخاب رئاسة جديدة لمجلس النواب في 22 من ديسبمر الحالي في غدامس، لإعادة انتخاب اللجان البرلمانية وتشكيل اللجان الفنية المؤقتة المتعلقة بصنع السياسيات والتواصل بشأن المناصب السيادية ومناقشة التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية.

هذا وأكد مراسل ليبيا الأحرار في مدينة غدامس وجود خلافات بين أعضاء مجلس النواب، تسببت بعرقلت انطلاق الجلسة الرسمية للمجلس بالمدينة في الثامن من ديسمبر الجاري، وقال مراسل حينها إن بعض النواب هددوا بالانسحاب كليا من الجلسات بعد حدوث خلاف حول شرعية عقد الجلسات خارج بنغازي والأسماء المقترحة لمنصب الرئاسة.

وعلى إثر هذا الخلاف، وفي اليوم ذاته أعلن نحو 127 نائبا التأموا في غدامس توافقهم على جلسة قادمة بـ21 ديسمبر لانتخاب رئاسة برلمان جديدة.

وأضاف النواب في بيانهم الختامي عن اجتماعات غدامس التشاورية، أن الجلسة المزمعة ستقر الدورة البرلمانية لمجلس النواب بواقع ستة أشهر لكل دورة وتعديل اللائحة وفق ذلك.

كما أفاد البيان الختامي بتوافق الأعضاء على جلسة ثانية يوم 22 ديسبمر لإعادة انتخاب اللجان البرلمانية وتشكيل اللجان الفنية المؤقتة المتعلقة بصنع السياسيات والتواصل بشأن المناصب السيادية ومناقشة التعديلات المقترحة على اللائحة.