مبعوثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني ويليامز
مبعوثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني ويليامز

جولة ثانية من التصويت على المقترحين 2 و3

أعلنت الممثلة الأممية ستيفاني وليامز السبت، نتائج تصويت أعضاء ملتقى الحوار السياسي، على المقترحات المطروحة لآلية اختيار السلطة التنفيذية الموحدة.

وقالت وليامز خلال اجتماع افتراضي عقدته مع أعضاء الملتقى، إن المشاركين يحرزون تقدما كبيرا من خلال تصميمهم على التصويت الذي أفرز تسعة وثلاثين صوتا للمقترح الثاني وأربعة وعشرين صوتا للمقترح الثالث بينما ذهبت بقية الأصوات للمقترح العاشر، وهي ثلاثة مقترحات تم ترشيحها للتصويت عليها من بين اثني عشر مقترحا عرضتها البعثة.

هذا وحددت البعثة الأممية الاثنين المقبل موعدا لاستئناف التصويت على المقترحين الأكثر حصولا على الأصوات وهما الثاني والثالث، بعد فشل أي من المقترحات في الحصول على خمسة وسبعين في المائة من الأصوات المطلوبة لاعتماده آلية نهائية لاختيار رئيس المجلس الرئاسي ونائبيه ورئيس الوزراء.

جولة ثانية من التصويت على المقترحين 2 و3

ورحبت وليامز من جهة أخرى، بقرار الحكومة تخصيص ميزانية لمفوضية الانتخابات للتحضير لاستحقاق الرابع والعشرين من ديسمبر من العام المقبل، وبالجهود المستمرة التي يبذلها مجلس النواب للاجتماع، داعية أعضاء مجلسي النواب والدولة للعمل بشكل بنّاء مع ملتقى الحوار السياسي لتمهيد الطريق أمام إعادة توحيد المؤسسات.