وليامز: مزاعم رشوة مشاركين بالملتقى أحيلت للنائب العام وخبراء أمميين

قالت رئيسة البعثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز إن التقارير المتعلقة بمزاعم رشوة بعض المشاركين في ملتقى تونس قد أحيلت إلى النائب العام وفريق للخبراء بالأمم المتحدة.

وأضافت وليامز خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية للملتقى المنطلق الاثنين، إن البعثة لا تتسامح مع خطاب الكراهية والتحريض على العنف تجاه أعضاء الحوار.

وأجلت البعثة الأممية الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي إلى يوم الأربعاء من أجل السماح للمشاركين بدراسة الخيارات الأربعة المطروحة للتوافق على آلية اختيار مرشحي المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء.

وأعلنت البعثة الأممية الاثنين انطلاق أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي عبر الاتصال المرئي بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز وفريق البعثة.

وكان المشاركون في ملتقى الحوار الذي انعقد من التاسع إلى الخامس عشر من نوفمبر في تونس، قد اتفقوا على خارطة طريق لإجراء انتخابات عامة في الرابع والعشرين من ديسمبر من العام القادم.

كما اتفق المشاركون على ضرورة إصلاح السلطة التنفيذية بناء على مخرجات مؤتمر برلين، وحددوا هيكل واختصاصات المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة، ومعايير الترشح لهذه المناصب.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة