الداخلية وألمانيا: فريق مشترك لمعالجة الهجرة

الداخلية وألمانيا: فريق مشترك لمعالجة الهجرة

اتفقت وزارة الداخلية وسفير ألمانيا أوليفر أوفتشا على تشكيل فريق عمل مشترك في أقرب وقت لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة في ملف الهجرة.

وأعرب أوفتشا في لقائه بوكيل الداخلية محمد الشيباني عن رغبته في التواصل مع وزارة الداخلية بشكل شبه دائم عبر فريق عمل يشكل بالخصوص لتقييم الوضع العام لملف الهجرة.

وأوضح أن الفريق المزمع يتولى ترتيب كيفية العمل المشترك للمساعدة في هذا الملف “وهذا من شأنه أن يسمح بوضع الإستراتيجيات لحلحلة أهم معوقات في هذا الملف الشائك”.

وضم الاجتماع إلى جانب الوكيل والسفير مسؤولة الملف الإنساني والهجرة بالسفارة أوليركا بوزمان، وبحث الجميع أهم المعوقات والإشكاليات التي تواجه الدولة الليبية في ملف الهجرة غير الشرعية وكيفية التعاون مع الجانب الألماني في تقديم يد العون والمساعدة.

وجاء عن الشيباني في اللقاء أن ليبيا تحاول جاهدة رغم الخسارة أن تقدم كل التسهيلات والخدمات للمهاجر إلا ان الدول المانحة للمساعدات تتعامل مع المنظمات العاملة في ليبيا وأن هذه المساعدات لا تصل بشكل سليم وكامل إلى المهاجرين.

وطالب وكيل الداخلية الجهات المانحة بالتعامل مباشرة مع الدولة الليبية فيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية حتى تضمن وصولها إلى مستحقيها.