النمروش ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون بمجالات الدفاع

النمروش ونظيره التركي يبحثان تعزيز التعاون بمجالات الدفاع

بحث وزير الدفاع صلاح الدين النمروش مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الدفاع والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات.

وجاء عن النمروش في تصريحات صحفية أنه استعرض خلال اللقاء تقدم برامج التدريب التي سيتلقاها المنتسبون في معاهد التدريب التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني.

هذا، وورد في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية أن كار والنمروش تناولا تطورات الأوضاع في ليبيا وجاء عن الأول أن تركيا تتابع عن كثب مفاوضات الحل السياسي في ليبيا.

وأكد وزير دفاع أنقرة أن تركيا تسعى للمساهمة في إحلال الأمن والاستقرار في ليبيا، والحفاظ على وحدتها السياسية والجغرافية.

ولفت وزير الدفاع التركي إلى “استمرار الجيش التركي في تقديم خدمات التدريب والدعم والاستشارة للأشقاء الليبيين”.

هذا، وبحث وزير الدفاع مع نظيره الإيطالي لورينزو قوريني آليات تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وذلك خلال لقائهما في العاصمة القطرية الدوحة، بشأن عمليات البحث والإنقاذ في البحر المتوسط ودعم البحرية الليبية.

ووقع النمروش مع نظيره القطري خالد العطية على بروتوكول للتعاون في التدريب وبناء القدرات الأمنية ضمن لقائمها في العاصمة الدوحة في سياق تباحث الأوضاع الحالية و آخر المستجدات فيما يخص ليبيا ودور قطر في تعزيز الأمن والاستقرار فيها.

وانطلقت الاثنين مفاوضات ملتقى الحوار الليبي المباشر، في تونس، ومن المقرر أن تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل بمشاركة 75 مكونا ليبيا، اختيروا بإشراف أممي، ويمثلون نوابا وأعضاء بالمجلس الأعلى للدولة وأعيانا وممثلين عن الأقاليم الثلاثة.