الشركة العامة للكهرباء
الشركة العامة للكهرباء

شركة الكهرباء: التجارب التشغيلية بمحطة الخمس مستمرة

أعلنت الشركة العامة للكهرباء أن التجارب التشغيلية لمشروع محطة الخمس الاستعجالي مستمرة، بمساعدة خبراء من شركة إي جي الأمريكية.

وأضافت الشركة عبر صفحتها بموقع فيسبوك، أن التجارب التشغيلية المطلوبة السابقة قد بينت ضرورة الاستعانة بهؤلاء الخبراء.

وأكدت في السياق نفسه عزمها إدخال هذه الوحدات إلى الخدمة بشكل يضمن سلامتها والمحافظة عليها من أي ضرر، وأن ما فعله الخبراء في هذه الفترة يعد عملا احترافيا وفق نصائح وإرشادات المصنع لتشغيل هذه الوحدات.

وصرح بـ 13 أكتوبر المدير العام للشركة الجزائرية للكهرباء صبري لزهاري للأحرار أن الفريق الجزائري مستمر في إنجاز مهمتهم الملكفين بها لتشغيل محطة الخمس موضحا أنهم يواصلون التجارب.

وتابع المدير العام للشركة الجزائرية أنه بعد انتهاءالشركة الألمانية (آي بي بي) من إعادة تاهيل الوحدة الثانية سيشرع فريقهم في التجارب التشغيلية لها.

وسبق لزهاري قبل ذلك أن صرح بنواصلة الفريق الفني الجزائري تجارب تشغيل الوحدة الثانية بمحطة الخمس للوصول إلى الطاقة الإجمالية بقدرة خمسمئة ميغاوات.

وأوضح المدير العام للشركة الجزائرية، أن الفريق الليبي بالتعاون مع الفنيين الجزائريين يؤدون مجهودات جبارة لصيانة أعطاب المحطة من أجل تحسين وضع الشبكة الكهربائية؛ مضيفا أنهم على أهبة الاستعداد لصيانة وإنشاء محطات كهربائية في ليبيا، متى طلب منهم ذلك.

وكانت الشركة أعلنت سابقا دخول الوحدة الأولى بمحطة الخمس الاستعجالية بمساعدة الفريق الجزائري، مشيرة إلى أنها ستساهم في تخفيف المعاناة على المواطنين الذين عانوا لمدة طويلة من أزمة الكهرباء.